التخطي إلى المحتوى
افضل انواع عدسات الدش lnb في السوق “لواقط الاستقبال” والفرق بينهما

قبل أن تقبل على شراء عدسة دش lnb جديدة، تحتار في اختيار النوع المناسب لسهولة استقبال ترددات القنوات على الأقمار والفيدات، ومن خلال هذا الموضوع سنسلط الضوء على أفضل أنواع العدسات “لواقط الدش” المتاحة في الأسواق حالياً.

عدسة انفرتو بلاك ألترا

وهي لاقط يتميز بحساسية عالية في استقبال إشارة القنوات للأطباق الكبيرة من 180 فأكثر سواء كانت أطباق عميقة أو مسطحة، ولكن أحياناً تحتاج العدسة لتعديل بسيط للجصول على أفضل إشارة حسب مقاس الطبق أو الأقمار التي يتم استقبالها، وهي تعمل على أكثر من مقاس مثل 8.5 و9 و9.5 و10 و10.5.

كيفية التعديل على عدسة أنفرتو … يمكنكم ذلك على حسب حجم ونوعية الطبق وقوة الإشارة، حيث نبدأ مثلاً ب10.5 سم، فإذا لم تأتي بنتائج جيدة في استقبال القنوات نقوم بتجرب 10 سم إلى أن نصل إلى إشارة قوية بعد التعديل.

عدسة سانتك

يتميز لاقط سانتك بحساسية قوية للتعامل مع القنوات ذو الإشارة الضعيفة، والفيدات على يوتلسات، ويمكن تعديله بفيد أنفاكوم وفيد فوجي.

عدسة انفاكوم

يعتبر لاقط انفاكوم هو الأفضل بالعالم حالياً، ولكن يصعب الحصول عليه داخل مصر تحديداً، وهو لاقط ممتاز ولكن سعره المرتفع يجعل على الجميع صعوبة اقتنائه.

عدسة ستار جولد فوجي

ويوجد منها نوعان، النوع البلاستيكي يعدل على نفس طوله وهو حساس جداً في ألتقاط الغشارات الضعيفة، أما النوع الحديد يصلح للأطباق الكبيرة 180 سم فأكثر مسطح، ويُعد من أفضل الأنواع المتاحة في الأسواق العربية والمنتشرة بشكل كبير.

عدسة همر

لاقط هامر يعادل في جودته لاقط ستار جولد في الحساسية تجاه الإشارة، وهو لاقط ممتاز ومنتشر بشكل كبير في الأردن.

عدسة فوجي

يتميز هذا اللاقط في استقبال الفيدات على يوتلسات سات بشكل ممتاز، وينصح به أغلب الفنيين في تركبيات الدش داخل مصر نظراً لإشارته الممتازة.

عدسة اريون

من اللواقط التي يمكن التعديل عليها بسهولة ويعدل على 10 سم بفيد فوجي، وهو من اللواقط التي حققت انتشاراً كبيراً خلال السنوات الأخيرة.

وهناك أنواع متوسطة من اللواقط متاحة في السوق المصرية مثل لاقط ترومان وبريفكس والتايجر وهيوماكس وهي لواقط تؤدي الغرض في الأطباق الثابتة.

إذن يمكننا أن نستخلص مما سبق أن اللواقط شئ مهم لعدم التقطيع والتكسير في الصورة خصوصاً مع الأطباق الكبيرة، حيث أن الأطباق الثابتة أقل من متر لا يظهر فارق واضح في نوعية العدسة بعكس الأطباق الكبيرة، لذا إذا كنت من هواة استقبال ترددات الأقمار الصناعية الصعبة بسهولة والحصول على إشارة قوية في النهار والليل عليك أن تختار اللاقط جيداً.