التخطي إلى المحتوى
مواصفات وعيوب رسيفر ستار سات Starsat 90000HD Extreme “تجربتي الشخصية” بالصور

يُعد رسيفر star sat 90000 hd اكستريم هو الإصدار الأحدث من أجهزة شركة ستار سات العالمية، وهو جهاز صناعة كورية أو صينية، حيث يُتاح في الأسواق العربية والعالمية مدون عليه “صنع في الصين” ولكنه يختلف عن الأجهزة الصينية الأخرى من حيث الأداء والكفاءة والسعر أيضاً.

مميزات ستار سات 90000 أكستريم

يأتي StarsatSat 90000HD Extreme بتغيير طفيف عن سابقه ستار سات 2000 أكستريم، وهو إنه يحتوى على دنقل داخلي لمدة عام، وأهم ما يميز الجهاز هو احتوائه على سيرفر iptv appllo الذي يمنحك مجموعة من الخيارات لمشاهدة قنوات osn و bein الرياضية والترفيهية بجودات متنوعة لتناسب سرعات النت المتوافرة لديك.

1- معالج gx6828
يعتبر معالج gx6828 هو من نقاط الضعف الكبيرة في جهاز ستار سات 90000 أكستريم، حيث تعرف تلك النوعية من المعالجات بتعرضها للعديد من التشنجات والتهنيج، ويظهر ذلك للأسف واضحاً عند استخدام الجهاز لأول مرة، وتأخر الاقلاع لمدة دقيقة على الأقل.

2- السيرفر الأقوى فور ايفر
يزود جهاز ستارسات 90000 أكستريم بإشتراك لمدة 15 شهر في سيرفر فورايفر الشهير،ويتميز سيرفر فورايفر بالدعم المستمر وعمل فريقه ليل نهار لفتح شفرات القنوات على مختلف الأقمار الصناعية، وكان أبرزها في الأشهر الماضية نجاح فريق فور أيفر في فك شفرة بعض القنوات المشفرة التي تعمل بنظام التزواج كباقة النوفا اليونانية، وقناتين من باقة osn، ولكن لا تزال الأمور بشأن ذلك غير مستقرة، ولكن بشكل عام يعتبر سيرفر الفور أيفر هو الأقوى حالياً في مجال الشيرنج، وتعمل عليه قنوات بي أوت بثبات كبير على العرب سات.

3- 2 جيجا رام
يأتي جهاز ستار سات 90000 أكستريم بذاكرة عشوائية تقدم بـ 2جيجا، وهذا الأمر يُعد جيد، وقد يساهم في علاج ضعف المعالج الخاص بالجهاز بشكل كبير، ومواجهة التشجنات في إصدارات السوفت ويير الأخيرة.

4- سيرفر iptv appllo
عن تجربة، يعتبر أبولو iptv من أكثر السيرفرات ثباتاً، التقطيع يكاد يتلاشي تماماً مع سرعات النت المرتفعة، أما سرعات النت أقل نت 4 ميجا يلاحظ التقطيع المستمر خاصة في القنوات فائقة الجودة، وأهم ما يميز ستار سات 90000 عن غيره، إنه يتيح لك الأختيار بين أكثر من جودة من نفس قناة البث على iptv، ويكون مدة السيرفر المجاني iptv appllo عام كامل، ويتم تجديده مقابل 450 جنيهاً مصرياً تقريباً.

5- يدعم تشغيل بي أوت كيو بدون إنترنت
من أسباب تحقيق رسيفر StarsatSat 90000HD Extreme أنتشاراُ واسعاً في المنطقة العربية مع منتصف عام 2018، هو ثبات قنوات beoutq الرياضية على القمر الصناعي عرب سات مع سيرفر فور إيفر بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت، حتى أن التحديث رقم 2.41 للجهاز من الموقع الرسمي للشركة يجعلك تستغنى تماماً عن تفعيل سيرفر فورايفر والتمتع بمشاهدة قنوات بي أوت بدون إنترنت عبر h. 265.

6- ﻳﺪﻋﻢ تقنيه h. 265
وهي تقنية حديثة، بدونها لا يمكنكم استقبال تردد قنوات بي أوت كيو على القمر عرب سات، وباتت ذات أهمية كبيرة مع التطور التقني والتكنولوجي الأخير في مجال الستالايت.

7- ﻣﺪﺧﻞ 2 usb ﺳﺮﻳﻊ
الجميع يتساءل عندما يقتني رسيفر ستار سات 90000 أكستريم، أين مكان usb الثاني بالجهاز، حيث أن الجهاز يأتي مدمح بعدد 2 يو أس بي، احداهما بالخلف والأخر موجود بالأمام، ولكنه مخفي لا يظهر إلا عند فتح باب الكارت، يظهر أسفل فتحة دخول كارت المشاهدة، وتلك الميزة تتيح لمقتني الرسيفر أمكانية توصيل هارد خارجي أو فلاشة بالجهاز والتسجيل عليها من القنوات الفضائية، أو رفع الافلام عليها ومشاهدتها عبر تطبيق الرسيفر.

8- عدد 2 ريموت
يأتيكم رسيفر ستار سات 90000 مع عدد 2 ريموت، الأول هو ريموت عادي، أما الريموت الآخر فهو الأهم، حيث إنه يعمل عن طريق الواير ليس، بمعنى إنه يمكنكم من خلال هذا الريموت التحكم عن بعد في جهاز الرسيفر حتى وأنت بالشارع في حال كانت أشارة الوايرليس “واي فاي” لا تزال في النطاق.

9-يدعم التحكم عن طريق الموبايل والتابلت
حيث يمكنك من خلال جهاز ستار سات 90000 أكستريم التوصيل مع الهاتف المحمول عن طريق تطبيق G-Mscreen ﻭ Miracast، والذي من خلاله يمكنكم استخدام الهاتف كريموت وكذلك لعرض الشاشة.

10- يدعم ترددات المالتي ستريم
وهي الترددات التي تبث بها العديد من الباقات على الأقمار الأوروبية، حيث أن هذا النظام تتجه إليه أغلب الباقات الكبيرة لتوفير نفقات تأجير الترددات السنوية.

11- يدعم التايم شيفت
التايم شيفت كما يعلمه الجميع هو أمكانية إيقاف البث المباشر للقناة مؤقتاً ومعاودة تشغيلها من حيث توقفت في أي وقت أخر، وكذلك يمكنكم من خلاله استرجاع الدقائق التي مضت، أو إعادة لقطة ما فاتك مشاهدتها.

12- يدعم جميع الشفرات
يدعم جهاز ستار سات 90000 أكستريم كافة أنواع التشفير ويجيد التعامل معها، مثل شفرات بيس، فياكسس، أوتو أبديت، v3، وغيرها.

13- التحديث أون لاين عن طريق الإنترنت
بخلاف إنه يمكنكم التحديث للجهاز عن طريق الفلاشة، يمكنكم أيضاً تحديث سوفتوير الجهاز بسهولة عن طريق الإنترنت، ودون الحاجة لربط الفلاشة بالرسيفر، والحصول على أخر التحديثات أوتوماتيكياً بمجرد تفعيل الخاصية.

14- يدعم الإنترنت بكافة أشكاله
حيث يحتوى رسيفر ستار سات 90000 أكستريم على مدخل lan وأنتينا واي فاي، بالإضافة لدعمه فلاشات 3g.

15- يظهر أسم القناة بجانب رقمها على شاشة الجهاز، وتلك ميزة رائعة موجودة بالجهاز.

فتح كارتونة ستار سات 90000 hd أكستريم

تحتوي كارتونة الجهاز على :-

  • رسيفر StarsatSat 90000HD Extreme لونه أسود
  • عدد 2 ريموت كنترول
  • عدد 2 بطارية ريموت
  • عدد 1 أنتينا واي فاي
  • عدد 1 كابلات صوت وفيديو
  • عدد 1 وصلة hdmi
  • كتالوج الجهاز

عيوب رسيفر ستار سات90000 hd أكستريم

يعيب StarsatSat 90000HD Extreme التهنيج بعض الشئ عند التنقل بين القنوات المشفرة التي تحمل إشارة ضعيفة، ولكن قد يتم معالجة تلك العيوب مع الإصدارات الحديثة من السوفت وير، حيث يلاحظ توقف ريموت ستار سات 90000 عن العمل فجأة عند التنقل بين القنوات، وسوف نضع حلول جذرية لتلك المشكلة من خلال موقعكم أخبار سات.

سعر StarsatSat 90000HD Extreme

سعر الجهاز في حدود 100 دولار تقريباً، ويختلف سعره من مكان لأخر بشكل طفيف، ويُباع من التجار في الأسواق المصرية بسعر 2000 جنيهاً تقريباً.