التخطي إلى المحتوى

قناة مصر 25  تواجه تشويش قوى مما تسبب هذا الامر في انقظاع البث عنها والتشويش عليها في بعض الاحيان ولذلك فقد تم تغيير ترددها اكثر من مرة .

تتعرض قناة مصر 25 للتشويش منذ صباح أمس، وتجرى محاولات للتغلب على هذا التشويش الذى تقوم إدارة “النايل سات” بتتبعه، ومن المقرر أن تعلن عنه خلال ساعات، على أن تقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد مرتكبيه.
وأشارت مصادر إعلامية إلى أن منفذى التشويش قد يكونون تابعين للنظام السورى، أو فلول النظام المصرى السابق، لافتة إلى أن المستفيد من التشويش على القناة لن يخرج عن هاتين الجهتين، بسبب الخط الثورى الذى تتبعه القناة منذ إطلاقها، وعرضها الجرىء لجرائم النظام السورى ضد شعبه المسالم، وكذلك ضد النظام البائد فى مصر، الذى يسعى بعض الفلول إلى إحيائه من جديد.
وقد قامت إدارة قناة “مصر 25” بوضع تردد جديد للقناة هو (11227) أفقى، و(11564) رأسى، على قمر “نايل سات”.

أعلن مصدر مسئول بالشركة المصرية للأقمار الصناعية ” النايل سات” عن تعرض أقمار النايل سات الساعة الحادية عشر من صباح اليوم “السبت” لعملية تشويش على تردد 11488 الذي يضم قنوات “بى بى سى، ومصر 25، والنهار، والمحور، والتليفزيون المصري، والحياة الآن”.

واكد المصدر في  – في بيان صحفي – إن التشويش استمر على فترات متقطعة وتم التعامل معه فنيا للتقليل من تاثيره، مشيرا إلى انه نظرا لشدة التشويش فقد كان من الضروري نقل هذه القنوات إلى باقة بديلة عن طريق قناة قمرية جديدة باستخدام الأجهزة الحديثة التي تمتلكها شركة نايل سات حتى لا يتأثر القمر المصري.