التخطي إلى المحتوى
اعرف نتيجة الثانوية العامة 2016 قبل اي حد برقم الجلوس والاسم | رابط موقع وزارة التربية والتعليم

رابط  وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة|  نتيجة الثانوية العامة اليوم السابع 2016 |  ظهرت منذ  قليل# نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس واسم الطالب | في البداية  يسعد موقع “اخبار سات” ان يهنئ جميع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور  بالنجاح ويتمني للجميع مستقبل مشرق بإذن الله تعالي .

أعلن  موقع وزارة التربية  والتعليم  نتيجة الثانوية العامة لطلاب وطالبات مصر بعد مرور أكثر من أسبوعين علي نهاية إمتحانات الثانوية العامة التي دامت لقرابة شهر كامل ، وبعد إنتظار طال كثيراً من  الطلاب والطالبات وأولياء امورهم في الثانوية العامة إنتظاراً لنتيجة الثانوية  2016 التي   أثارت القلق لدى أولياء الأمور علي طلابهم وطالباتهن  علي مدار الأيام السابقة .

نيجة الثانوية العامة 2016 برقم الجلوس

حالة التوتر والقلق بدت تتزايد خلال الساعات القليلة الماضية التي سبقت ظهور النتيجة  خصوصاً بعد تأكيد الوزارة علي ظهورها بعد ساعات من إعلان  قائمة العشرة الأوائل  على مستوي جمهورية مصر العربية والتي جعلت الكل يتفاءل بنتيجة طلابهم وطالباتهن .

وقالت مصادر  من وزارة التربية والتعليم   لـ”اخبار سات ” أن  الطالب الأول من شعبة “علمي علوم”  حصل على مجموع 409 من 410 درجات فيما لم يتعد الفارق بين الأول والأخير نصف درجة فقط إضافة إلى اشتراك عدد كبير من الطلاب والطالبات  في نفس المجموع.

اسماء اوائل الثانوية العامة 2016

وأوضحت  مصادر من وزارة التربية والتعليم ايضا أن الأسماء هى  إسراء شريف رضوان 99.7 %، مسعد راضي محمد 99.5%،مينا رمزي جورج 99.1%،زينب توفيق سلامة 98.9%،نادر محمد سالم 98.8%، هدي عبدالعليم سيد 98.5%، محمد السيد هاني 98.4%،نعمه محمد علي 98.2%،عامر رضا حمدي 98.1%،يوسف عبدالعزيز أحمد 98.1%، شهد صبحي نبيه 98%.

وأضافت “المصادر” أن أن مجاميع “علمى علوم” مرتفعة خاصة فى الشريحة فوق ال٩٥٪ وبلغ عددهم 35٪ من إجمالي عدد الطلاب.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم فتح باب التظلمات عقب إعلان النتيجة بـ48 ساعة بنفس قواعد العام الماضي.

وفي سياق آخر يبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد تنسيق المرحلة اﻷولى كليات القمة للقبول بالجامعات وفتح الموقع اﻹلكترونى يوم  اﻷربعاء 27 يوليو الجارى على أن يتم فتح أبواب معامل التنسيق يوم الخميس  28 يوليو الجارى.

وقال سيد عطا المشرف العام علي مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا‏ إنه سيكون هناك 60 رغبة أمام طلاب التنسيق في كل مراحله الثلاثه  هذه السنة   بدلا من 48 رغبة كما كان الوضع سابقا.