التخطي إلى المحتوى
موعد اجازة راس السنة الهجرية 2016 الجديدة 1438 هـ

موعد اجازة راس السنة الهجرية 2016| الاجازة القادمة 2016 لطلاب المدارس والموظفين بعد اجازة عيد الاضحي المبارك، ستكون  هي اجازة رأس السنة الهجرية.

رأس السنة الهجرية  يعتبر بمثابة الحدث الذي ينتظر فيه المسلمين اليوم الأول من شهر محرم أولى الأشهر الهجرية ، حسب التقويم الأسلامي،  يستخدم العديد من المسلمين هذا التاريخ ليتذكروا اهمية هذا الشهر  الذي شهد الهجرة، التي هاجر فيها النبي محمد صلي الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة. خلال الفترة الأخيرة، وبسبب العولمة، في مناطق كثيرة ذات الأغلبية المسلمة، بدأ الناس يتبادلون البطاقات والهدايا في تلك اليوم، وإن كان على نطاق ضيق. بالنسبة للمسلمين الشيعة، محرم هو شهر الحزن لأن قد توقي فيه الإمام الحسين وأصحابه في يوم عاشوراء.
ورأس السنة الهجرية هو اليوم الذي يحتفل به المسلمين بسنة هجرية جديدة، تبدأ من الأول من محرم وتنتهي في اليوم الأخير من شهر ذو الحجة .

 

موعد اجازة راس السنة الهجرية 2016

أيام قليلة ونودع سنة 1437 هجرياً لنستقبل عام هجري جديد وهو 1438 هجرياً، وذلك سيكون في يوم الأثنين  الثاني من أكتوبر 2016 ، ليكون يوم اجازة راس السنة الهجرية لطلاب المدارس والجامعات وموظفي الحكومة في مصر والسعودية