التخطي إلى المحتوى
اخبار مصر اليوم السابع الاربعاء 14/12/2016 ..  اخبار عاجلة  اليوم الاربعاء 14 ديسمبر 2016
اخبار مصر اليوم،اخبار اليوم، اخبار عاجلة ، موجز الاخبار

موجز اهم واخر اخبار مصر العاجلة اليوم السابع الاربعاء 14/12/2016 في مجالات السياسة والاقتصاد واخبار الحوادث واخبار النجوم  مع متابعة اهم مستجدات وتطورات الاوضاع التي تخص الشأن المصري .

مريض نفسي يذبح طفليه وزوجته ويمزق اجسادهم الي اشلاء بالشرقية| قام صباح اليوم  عامل من الصم والبكم ويعانى من مرض نفسى، بذبح زوجته وطفيله وتمزيق أجسادهم إلى أشلاء داخل حمام المنزل بقرية الشيــخ جبــيل دائرة مركــز أبو حمــاد بمحافظة الشرقــيةٌ، وتولت نيابةٌ أبو حماد التحقيقات بإشرافٌ المستشٌار الدكتور ياسر إبراهيــم هندى المحــامى العــام لنيــابات جنوب الشرقيةٌ .

حريق يدمر جميع محتويات شقة في السويس باستثناء المصحف|  اندلع فى شقة سكنية بحى الأربعين بالسويس، دمر حريق محتويات الشقة كاملة، ولم يبق من الشقة  سوى المصحف، حيث لم يحدث للمصحف داخل الغرفة أى سوء ولم تمسه النيران.واستحوذ حادث الحريق وعدم مساس النيران بالقرآن الكريم على اهتمام أبناء محافظة السويس فى كل مكان بالمحافظة.كما قال أحمد فوزى السهولى، مالك الشقة، “إن الحريق كان بالشقة فى الدور الثانى، وبدأ داخل غرفة بداخلها دولاب وداخل الدولاب يوجد المصحف الخاص بوالدى، وان اصبحت الغرفة كوما من التراب لدرجة أن المحارة قد سقطت والدولاب والكنبة، وكل شئ أصبح تراب، إلا المصحف”.

العثور علي السيارة المستخدمة في تفجير شارع الهرم وبداخلها مادة متفجرة | عثرت اليوم الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة علي السيارة التي استخدمها المتهمين بتنفيذ انفجار كمين شارع الهرم الجمعة الماضية مركونة بإحدى شوارع بولاق الدكرور وجد بداخلها مادة متفجرة وعلي الفور انتقل خبراء المفرقعات والأدلة الجنائية  الي محل الواقعة وجاري فحص السيارة والمادة المعثور عليها،  انتقل العقيد طارق حمزة مفتش مباحث غرب الجيزة،المقدم هانى الحسينى رئيس مباحث بولاق الدكرور، ومعاونيه ومحمد حسن خبير الادلة الجنائية.كما اكد مصدر أمني أن المادة المتفجرةة تم إستخدامها في عمل تصنيع العبوة الناسفة المستخدمة في تفجير كمــين شارع الهًرم الذي أســفر عن استُشهااد 6 من رجاًل الشـرطه وإصــابه 3 آخرين.

نائب يكشف نص قانوني يجيز تحويل الاعتداء علي المنشات الدينية العامة للقضاء العسكري | قال أمين سر اللجنة التشريعية بمجلس النواب إيهاب الخولى، إن المطالبات التى خرجت من البعض بإحالة قضايا الاعتداء على المنشآت الدينيةٌ للقضاء العسكرى، أغفلت صدور قرار جمهورى فى عام 2014 ينص القرار على أن تخــضع الجـرائم التى تقع على المنشآت الدينية والمرافق والممتلكـات العـامةٌ المــشار إليها فى المادة الأولى من هذا القرار بقانون لاختصاص القضاء العسكرى، كما يجب علي النيابة العامة إحالة القضايا المتعلقة بهذه الجرائم إلى النـيابة العـسكرية المـختصة.

التعليم : لن نتهاون مع طلاب الثانوية العامة المتغيبين عن الدراسة | أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة لن تتهاون هذا العام مع طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية، الذين يتجاوزن نسب الغياب المقررة قانونًا، وهى الانقطاع عن المدرسة لمدة 15 يومًا متصلة و30 يومًا منفصلة.

ارتفاع عدد ضحايا حريق سيارة علي طريق بورسعيد الاسماعيلية الي 4 وفيات | ارتفعت حصيلة الوفيات من حادث حريق سيارة أجرة “بيجو” علی طريق “بورسعيد – الإسماعيلية” إلی أربع حالات فى الساعات الأولی في صباح اليوم، الأحد، كما أن لقى أحد المصابين بحروق من الدرجة الثانية مصرعه متأثرا بجراحة داخل مستـشفی بورسعـيد العـام. وان اللواء زكى صلاح، مدير أمن بورسعيد، قد تلقى بلاغاّ يفيد باندلاع حريق داخل سيارة أجرة علی طريق الإسماعيلية، أسفر عنه تفحم 3 جثث، وإصابة 4 آخرين بحروق متفاوتة، وتم نقل الوفيات والمصابين إلى مستـشفيات بورسـعيد.

وكيل خطة البرلمان يطالب الحطومة بالدخول كطرف اساسي  في استيراد السلع|  النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، قال إن تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحــكومة، بعـدم زيادة أسعار السلع خـلال الفترة المقبلة كما تـطلب أن تـدخل الحـكومة طـرفًا أساسيًا فى استيراد السلـع من الخارج، وعـدم تـركها للتـجار الـذين يسـٌتغلون رفـع سعــٌر الدولار فى رفع الاسعار.

عودة الحياة لطبيعتها بمدينة الشيخ زويد عقب تطيرها من بؤر الارهاب| تتويجا للنجاحات التى حققتها قوات انفاذ القانون فى إحكام السيطرة الأمنية الكاملة، بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى بشمال سيناء ، بدأت  الحياة فى العودة تدريجيا إلى مدينة الشيخ زويد والمناطق التابعة لها، والتى شهدت خلال الأيام الماضية العديد من المواجهات الضارية، لتطهيرها من العناصر التكفيرية المسلحة والعبوات الناسفة، التى هددت أرواح الأبرياء من أبناء سيناء. ووسط اجواء الفرحة من اهالي المدينة في العودة الي منازلهم ، طافت السيارات المزينه باعلام مصر شوارع المدينة .

وزير الاسكان| 40 مليون جنية لاستكمال اعمال حماية هضبة ام السيد بجنوب سيناء |  الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أكد أن الوزارة تسعى لتوفير 40 مليون جنيه  لاستكمال أعمال حماية هضبة أم السيد بمحافظة جنوب سيناء، جاء ذلك من خلال لقاء الوزير باللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء. كما أكد الدكتور مصطفى مدبولى، فى بيان له اليوم، أن الاجتماع ناقش الموقف التنفيذى لأعمال حماية هضبة أم السيد، و التى تُعد من المناطق شديدة الخطورة، وكانت معرضة للانهيار، لافتا إلى أن المحافظ أكد أنه تم الانتهاء من أعمال الصرف الصحى للهضبة بشكل كامل، وتم إنفاق نحو 40 مليوناً من إجمالى 80 مليوناً مخططة لاستكمال أعمال الحماية كاملة.

السيطرة علي حريق شب في احدي عربات قطار المطرية – المنصورة| شبت النار فى عربة القطار القادم من المطرية إلى المنصورة بمحطة سندوب، حيث فوجئ الركاب والعاملين باشتعال النيران فى إحدى العربات بالقطار رقم 204 القادم من المطرية. وعلى الفور تم إبلاغ الإطفاء، والتى وصلت إلى مكان البلاغ وتم السيطرة على الحريق، ولم يسفر الحريق عن أى خسائر فى الأرواح أو إصابات فى الركاب، جارى تحرير محضر بالواقعة، وفحص العربة لمعرفة أسباب الحريق وظهوره المفاجئ، وتمت إعادة حركة السير مرة أخرى بعد السيطرة على الحريق.