التخطي إلى المحتوى
اخبار اليمن اليوم  الاحد 11/12/2016 .. موجز الاخبار العاجلة  اليوم الاربعاء 11 ديسمبر 2016

موجز اهم واخر اخبار اليمن العاجلة الاحد 11/12/2016 في مجالات السياسة والاقتصاد واخبار الحوادث واخبار النجوم  مع متابعة اهم مستجدات وتطورات الاوضاع التي تخص الشأن اليمني .

هكذا يحتفل الحوثيون بطرق غريبة بذكري المولد النبوي الشريف| الحوثيون يحتفلو  بالمولد النبوي بطرق خاصة تثير تهكم اليمنيين سواء بسبب الأهداف السياسية أو الممارسات. وبدأ الحوثيون منذ أيام وفقاً لمصادر مؤكده بنشر لوحات عليها  لافتات خضراء في الشوارع، ووصل الأمر إلى تزيين بعض الأطقم التابعة لهم باللون الأخضر، ولم يقتصر على الطقوم بل إلى سيارات مختلفة تابعة للجماعة. 

الحوثيين يمنعون طائرتي ادوية من الهبوط في صنعاء| اعلن وكيل وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية لقطاع الرعاية الصحية الأولية علي الوليدي، إن ميليشيا الحوثي الانقـلابية منعت طائرتين تابعتين للأمم المتحدة تحملان على متنهما لقاحـات وأمصالاّ طبية وعلاجية لعدد من الأمراض والأطفال من الهبوط في مطار صنعاء الدولي. كما أضاف الوليدي أثناء مشاركته في فـعالية خـاّصة بمناّسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، إن الميـليشيات الحوثية في صـنعاُء أقـدمـت من قبـل أيـام عـلى اقتحـام الـمركز الوطني للتحصين وسرقة خمس سيارات، كما منــعت  تسـليم محـافظتي مأرب والجوف حصتهما من اللقاحـات والأمصال العلاجية البعض منها خاص بالأطفال، كما تم تزويد المراكز الصحية في مأرب والجوف باللقاحات من عدن.

إيران حكومة الانقاذ الوطني لا تتعارض مع محادثات السلام في اليمن | المسؤول في الخارجية الإيرانية، حسين جابري أنصاري، أعلن موقف بلاده من ما يسمى “حكومة الإنقاذ الوطني” التي أعلنت جماعة الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله عن تشكيلها في صنعاء يوم الإثنين 28 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي. كما قال أنصاري إن “تشكيل حكومة الإنقاذ الوطني في اليمن خطوة مهمة”، مشيرًا إلى أن “هذه الخطوة لا تتعارض مع محادثات السلام في اليمن” على حد قوله.

انطلاق اعمال القمة الخليجية في المنامة| بدأت العاصمة البحرينية المنامة، في أعمال القمة السابعة والثلاثين لقادة دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تستمر لمدة يومين. ومن المقرر أن تناقش القمة جهود تعزيز العمل الخليجي المشترك، ومناقشة ملف التدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة، بالاضافة إلى ملفي الأزمتين اليمنية والسورية. وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، بحثوا في اجتماع عقد في المنامة أمس، جدول أعمال القمة.كما عقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، في المنامة، اجتماعا تحضيريا لأعمال القمة الخليجية. 

بن دغر يشكل لجنة لمتابعة غرق سفينة علي متنها 60 شخصاّ في سقطري | شكل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، لجنة لمتابعة وإنقاذ 60 من المواطنين في جزيرة ارخبيل سقطرى بعد ان تعرضت السفينة التي كانت تقلهم للغرق على بعد تسعة وعشرين ميلاً من ساحل سقطرى الغربي في اتجاه جزيرة قلنسية.كما كلف رئيس الوزراء اللجنة المكونة من وزير الثروة السمكية فهد كفاين رئيساً، وعضوية كلاً من وزير النقل المهندس مراد الحالمي، ومحافظ ارخبيل سقطرى سالم السقطري، ووكيلا محافظتي حضرموت والمهرة بالتواصل مع قيادة خفر السواحل وقوات التحالف العربي بسرعة عملية البحث وإنقاذ المواطنين.

يحي صالح يقتل قيادي حوثي في صنعاء ويلقن الحوثيين درسا لن ينسوه | يعلن سعيد ثابت سعيد مدير مكتب الجزيرة باليمن  أن قيادي حوثي لقي مصرعه أثناء محاولته إختطاف مواطن في العاصمة صنعاء …كما قال ثابت في إحاطة قبل قليل في صفحته علي الفيس بوك أن القيادي الحوثي المدعو “أبو سجاد الهمداني” قتل وإصابة 2 من مرافقيه أثناء محاولتهم اختطاف المواطن يحيى صالح الصرفي من منزله في منطقة صرف ببني حشيش بمحافظة صنعاء الذي استشهد عقب مدافعته عن نفسه بعد محاولة اختطافه من قبل الهالك ابو سجاد وعصابته من مليشيا الحوثي والمخلوع.

ورد الان : الصين تفاجئ الجميع وتعلن موقفها من حكومة الانقلابيين بصنعاء |  وزارة الخارجية الصينية أصدرت بيانا أكدت فيه اعترافها بالحكومة الشرعية في اليمن، وعدم الاعتراف بأي إجراءات أحادية يتخذها أي طرف تؤدي إلى زيادة تعقيد الأمور ، كما نشرته الجزيرة نت ،  ويشير بيان الخارجية الصينية بذلك إلى ما يسمى بـ”حكومة الإنقاذ” االمشكلة من الحوثيين وحزب صالح عن تشكيلها من جانب واحد مؤخرا.

العطاس يفاجئ الشرعية والتحالف بهذا التصريح الخطير عن معركة تحرير تعز |  القيادي الجنوبي حيدر ابوبكر العطاس طالب من خلال حديثه المتلفز مع قناة روسيا اليوم بضرورة تحرير تعز وأكد العطاس إن تحالف القوات التابعة للشرعية تحرير تعز لأن تحريرها على حد قوله سيقلب المعادلة  تماما وذكر ان مدن الجنوب تحررت من قبضة القوات الموالية للحوثيين وصالح بسبب ان لابناء الجنوب قضية سياسية وطنية واضحة.كما اضاف قائلا :” الجنوبيين دحروا الجماعة لكن في الشمال طال امد الحرب.واعتبر في حديثه لقناة روسيا اليوم ، ان تشكيل الحوثيين وصالح حكومة موازية بصنعاء انقلاباً على المشاورات السابقة واستباقاً لأي مشاورات في الكويت.

تجار سلاح ومخدرات في حكومه الانقلاب | الانقلاب في اليمن  تمخض فولد حكومة إنقاذ كما أسماها تحالف صالح والمتمردين الحوثيين الانقلابي، وهي تكاد تكون أكبر حكومة في العالم بقوام 42 وزيرا من دون “الرئيس” عبد العزيز . واستحوذت ميليشيات الحوثي على نصيب الأسد من الحقائب الوزارية بنحو تسعة وعشرون حقيبة بينها الدفاع والمالية والإعلام والخدمة المدنية، إضافة إلى  ان الشؤون القانونية والتربية والتعليم التي تسلمها يحيى الحوثي الشقيق الأكبر لزعيم المتمردين.