Alive Directory التخطي إلى المحتوى
أحدث تردد قناة القاهرة اليوم Cairo channel toda الفضائية علي النايل سات

تعتبر قناة القاهرة اليوم من القنوات الفضائية المميزة التي تعرض علي النايل سات والي تتميز ببرامجها الشيقة جدا ً والمتميزة في أسلوبها.

عن القناة: قناة اليوم هي إحدى قنوات شبكة أوربت الفضائية التي تبث من عدة دول عربية تشتهر قناة اليوم ببرامج ممتعة ومميزة مثل:القاهرة اليوم وعيون بيروت وأرجوك إفهمني وبرنامج من الرياض (الموقوف)بالإضافة عدد من البرامج المتنوعه والمختلفه والتي تلبي كافة رغبات المشاهدين باختلافهم جنسهم وسنهم تضم القناة نخبة من المع الاعلاميين العرب الذين يتولون زمام تقديم برامجها المختلفه التي تبث من استديوهات الشبكة في عدد من الدول العربية كمصر ولبنان والسعودية والكويت.

تردد قناة القاهرة اليوم الفضائية علي النايل سات Cairo channel today2018

ويعرض علي قناة القاهرة اليوم برنامج القاهرة اليوم

يتميز القاهرة اليوم بنسبة مشاهدة قد تصل إلي الملايين في كل أرجاء العالم حيث يقوم البرنامج بمتابعة شاملة لأخر الأخبار الهامة والأحداث اليومية في مختلف المجالات سواء سياسية، أقتصادية، فنية أو أجتماعية. وأيضا يهتم بأخر مانشر بالصحف اليومية والأسبوعية وأهم الأخبار المتناولة في الصحافة من خلال فقرة مخصصة للصحافة.

تم عرض الحلقة الأولي من البرنامج في عام 2000م وتحديداً في يوم 6/5/2000 وظهر لأول مرة عمرو أديب وبجانبة الأعلامية نيرفانا إدريس وأستمر الثنائي في تقديم حلقات البرنامج يوميا حتي عام 2005م وتركت نيرفانا إدريس البرنامج ليصبح القاهرة اليوم منذ ذلك الحين مرتبط بالإعلامي عمرو أديب الذي يقوم حتي هذة اللحظة بتقديمة كعنصر أساسي في جميع الحلقات ولذلك يعتبر من أحد أساسيات وأركان نجاح البرنامج وتفوقة حقق فيها الكثير من الحلقات الهامة واللقاءات الناجحة والأنفرادات المتميزة.

في يوم 18 سبتمبر عام 2010 تعرض القاهرة اليوم لتوقف بثه المباشر لسبب قيل وقتها تأخر في دفع مستحقات مالية لمدينة الإنتاج الإعلامي وتم حينها اغلاق استوديوهات قناة أوربت في مدينة الإنتاج الاعلامي وفصل التيار الكهربي.. واستمر توقف البرنامج حتي اعيد مرة اخري البث المباشر يوم 13 فبراير عام 2011 بفضل ثورة 25 يناير وتغيير نظام الحكم وتنحي الرئيس حسني مبارك يوم 11/2/2011، وكان السبب الحقيقي في توقف البرنامج كشف عنه الإعلامي عماد أديب في لقاء معه في شهر ديسمبر 2010 ان السبب قرار سياسي بمنعه بدعوي ان الإعلامي عمرو أديب مهيج للجماهير وقال الإعلامي عمرو أديب في شهر يناير 2011 انه بعد توقف البرنامج اتصل به أمين التنظيم بالحزب الوطني المهندس / أحمد عز وقال له ان القاهرة اليوم سبب في عدم رضا الشعب المصري عن ظروفة ومستوي معيشته.

برنامج القاهرة اليوم يعتبر أحد أهم برامج العالم العربي لأنه من أول وأقدم البرامج الحوارية وبشكل عام يحتوي علي فقرات تشمل جميع جوانب الحياة والقضايا التي تهم المشاهد المصري أينما كان والعربي أيضا. ويبث البرنامج في تمام العاشرة ونصف ” حسب توقيت القاهرة” علي قناة اليوم التي هي جزء من شبكة قنوات أوربت شوتايم الخاصة.

ترددات قناة اليوم 2018

التردد الاستقطاب معدل الترميز (SR) تصحيح الخطأ (FEC)
11227 v (عمودي) 27500 5/6

تردد قناة اليوم على النايل سات

التردد الاستقطاب معدل الترميز (SR) تصحيح الخطأ (FEC)
11595 v (عمودي) 27500  3/4