موعد شهر رمضان 1442 .. أول أيام رمضان في مصر والسعودية فلكياً 2021

سنتعرف على موعد شهر رمضان 1442، حيث ينتظر الجميع غرة شهر رمضان 2021 في مصر والسعودية، والتي سوف يعلن عنها دار الأفتاء بكل دولة، ولكن قبل استطلاع هلال رمضان، والذي يحدث عادة يوم التاسع والعشرون من شعبان، فأن الحسابات الفلكية لديها حساباتها التي في الأغلب ما تكون صحيحة، وسوف نعرضها لكم من خلال تلك المقالة.

شهر رمضان 2021 ياتي في ظل انتشار جائحة كورونا لما يقرب أكثر من عام، ومن المنتظر أن تكون هناك بعض الإجراءات ألاحترازية من جانب السلطات في الدول المختلفة من أجل الحد من التجمعات، واتخاذ كافة الإجراءات الأمنة في الصلوات، خاصة مع قرب انتشار الموجه الثالثة من فيروس كورونا المستجد في الوطن العربي، وهو ما بدأت العديد من الدول العربية في الإعلان عنها.

موعد شهر رمضان 1442

حسب الحسابات الفلكية فأن يوم الثلاثاء الموافق 13 من شهر أبريل، هو غرة أيام شهر رمضان المبارك في جمهورية مصر العربية، أعادة الله على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

موعد شهر رمضان في السعودية

حسب ما هو معلن فلكياً، فأن يوم الاثنين الموافق 12 من شهر أبريل هو أول أيام شهر رمضان المبارك بالمملكة العربية السعودية.

هذه المواعيد الخاصة ببداية شهر رمضان، ليست مواعيد رسمية حتى الآن، حيث أن دار الأفتاء بجمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ستعلن عن الموعد الرسم يوم الأحد الموافق 11 من شهر أبريل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.