دعاء ليلة النصف من شعبان 1442 ” إلهي تعرض ..” كامل

سنعرض لكم دعاء استقبال ليلة النصف من شعبان 2021 مكتوب، حيث أقترب منتصف شهر شعبان، ولا يفصلنا عنه غير ساعات قليلة، حيث تبدأ ليلة النصف من شعبان يوم غداً السبت الموافق 14 شعبان الموافق 27 مارس مع فجر الأحد 15 شعبان 1442 الموافق 28 مارس.

ويكثر المسلمين من الدعاء في تلك الأيام المباركةـ أملاً في الإستجابة من الله عز وجل، كما أن العالم أجمع الآن في أمس الحاجة إلي تلك الأدعية، خاصة في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

دعاء استقبال ليلة النصف من شعبان

وهناك أدعية عديدة خاصة بتلك الليلة، كانت قد نشرت دار الأفتاء المصرية على صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي هذا الدعاء .

“اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ.

وهناك هذا الدعاء الذي يعد الدعاء الأشهر في تلك الليلة المباركة.

 «اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا أو محروما أو مطرودا أو مقترا علي في الرزق فأمحو اللهم بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي واقتار رزقي وأثبتني عندك في أم الكتاب سعيدا مرزوقا موفقا للخيرات فإنك قلت وقولك الحق يمحو الله مايشاء ويثبت وعنده أم الكتاب».

نرشح لك .. فضل ليلة النصف من شعبان كما وصفها الرسول في أحاديثه.

دعاء ليلة النصف من شعبان إلهي تعرض

ويعد هذا الدعاء من الأدعية الشهيرة أيضاً والطويلة التي يبحث الكثيرين عنها بشكل مكتوب، وإليكم الدعاء كامل.

اِلـهي تَعَرَّضَ لَكَ في هذَ اللَّيْلِ الْمُتَعَرِّضُونَ، وَقَصَدَكَ الْقاصِدُونَ، وَاَمَّلَ فَضْلَكَ وَمَعْرُوفَكَ الطّالِبُونَ، وَلَكَ في هذَا اللّيْلِ نَفَحاتٌ وَجَوائِزُ وَعَطايا وَمَواهِبُ تَمُنُّ بِها عَلى مَنْ تَشاءُ مِنْ عِبادِكَ، وَتَمْنَعُها مَنْ لَمْ تَسْبِقْ لَهُ الْعِنايَةُ مِنْكَ، وَها اَنَا ذا عُبَيْدُكَ الْفَقيرُ اِلَيْكَ، الْمُؤَمِّلُ فَضْلَكَ وَمَعْرُوفَكَ، فَاِنْ كُنْتَ يا مَولايَ تَفَضَّلْتَ في هذِهِ اللَّيْلَةِ عَلى اَحَد مِنْ خَلْقِكَ، وَعُدْتَ عَلَيْهِ بِعائِدَة مِنْ عَطْفِكَ، فَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد الطَّيِّبينَ الطّاهِرينَ، الْخَيِّرينَ الْفاضِلينَ، وَجُدْ عَلَيَّ بِطَولِكَ وَمَعْرُوفِكَ يا رَبَّ الْعالَمينَ، وَصَلَّى اللهُ عَلى مُحَمَّد خاتَمِ النَّبيّينَ وَآلِهِ الطّاهِرينَ وَسَلَّمَ تَسْليماً، اِنَّ اللهَ حَميدٌ مَجيدٌ، اَللّـهُمَّ اِنّي اَدْعُوكَ كَما اَمَرْتَ فَاسْتَجِبْ لي كَما وَعَدْتَ اِنَّكَ لا تُخْلِف الْميعادَ .

كيفية استقبال ليلة النصف من شعبان

هناك طقوس من أجل استقبال ليلة النصف من شعبان بداية من الصوم وقراءة القرآن الكريم والدعاء، كما يفضل التصدق وقيام الليل، وعدم الدخول في أي مشاحنات مع الأشخاص، ونسأل الله أن يغفر للجميع في تلك الليلة المباركة.

ومن أشهر أحاديث رسول الله عن ليلة النصف من شعبان، «إذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا نهارها؛ فإن الله ينزل فيها لغروب الشمس إلى السماء الدنيا، فيقول: ألا من مستغفر فأغفر له، ألا مسترزق فأرزقه، ألا مبتلى فأعافيه، ألا كذا، ألا كذا، حتى يطلع الفجر».

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.