دعاء ليلة النصف من شعبان كامل من دار الإفتاء المصرية 2021

إليكم دعاء استقبال ليلة النصف من شعبان، وما هي الأدعية المستجابة في تلك الليلة، وماذا حدث في تلك الليلة المباركة، وكيفية قيام الليل وفضل النصف من شعبان، كل هذا سنوضحه من خلال تلك المقالة.

ليلة النصف من شعبان هي الليلة التي تغيرت فيها القبلة من بيت المقدس إلي البيت الحرام بمدينة مكة المكرمة، في العام الثاني من الهجرة، ويحتفل المسلمون بتلك الذكرى بقراءة القرآن الكريم وقيام الليل والدعاء إلي الله بالشفاء أو تغيير القدر أو رفع البلاء.

وهناك العديد من الأحاديث النبوية التي أوضحت فضل تلك الليلة، ولعل من أبرزها، «من أحيا الليالي الخمس وجبت له الجنة ليلة التروية وليلة عرفة وليلة النحر وليلة الفطر وليلة النصف من شعبان» رواه إسماعيل الأصبهاني.

دعاء ليلة النصف من شعبان

هناك العديد من الأدعية الخاصة بـ ليلة النصف من شعبان أعلنت عنها دار الافتاء المصرية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

اللهم اكشف عنا هذا الوباء، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، ندعوك بما اشتدت به فاقتنا، وضعُفت قوتنا، وقلت حيلتنا، اللهم ارحمنا وأغثنا، والطف بنا، و تداركنا بإغاثتك.
اللهم نتوسل إليك باسمك الواحد الأحد، الفرد الصمد، وباسمك الأعظم فرّج عنا وعافنا واعف عنا، أجرنا أجرنا أجرنا يا الله، يا كاشف الهم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، يا الله أحاطت بنا الذنوب والمعاصي، فاغفر لنا ولا تعاملنا بذنوبنا، فلا نجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدنا بها يا صمد

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.