بالأرقام .. صلاح يتفوق على كريستيانو رونالدو بالبريميرليغ

لغة الأرقام لا تكذب، وهي القاعدة الوحيدة الثابتة في عالم كرة القدم، في زمن انتشرت فيه السوشيال ميديا، والصحف الإلكترونية، والجوائز والأستفتاءات المُمنهجة، والتي دوماً ما يكون وراءه الشركات الراعية التي تدفع الملايين لإبراز نجم على حساب آخر، ولكن دائماً ما تأتي لغة الأرقام لتمنح كل لاعب حقه.

وتتوضح لغة الارقام تفوق المصري محمد صلاح، هداف ليفربول الحالي، على البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد السابق في البريميرليغ، وذلك عند مقارنة أخر ثلاث مواسم لكلاً اللاعبين في البطولة الإنجليزية.

حيث سجل صلاح 73 هدف وصنع 28 في مواسمه الثلاثة التي قضاها في ليفربول بالدوري الإنجليزي، فيما سجل كريستيانو رونالدو 66 هدفاً وصنع 20 أخرين في أخر ثلاثة مواسم له مع اليونايتد.

وتفوق النجم المصري على نظيره البرتغالي في عدد الأهداف المسجلة خلال موسم واحد بالبريميرليغ، بعد تسجيله 32 هدف بقميص الريدز موسم 2017-2018، بينما أعلى موسم للاعب البرتغالي تسجيلاً للاهداف بنفس البطولة كان عام 2007-2008 برصيد 31 هدف.

الجدير بالذكر أن اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو تم ترشيحه لجائزة أفضل لاعب بالعالم خلال المواسم الثلاثة المذكورة، وكان يتواجد في قائمة الثلاثي الأفضل، قبل أن يتوج بالجائزة في 2008 كأفضل لاعب بالعالم، بينما صلاح لم يترشح سوى مرة وحيدة، وجاء في المركز الثالث.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.