اتهامات إلى نادي يوفنتوس الإيطالي بالعنصرية.. والإدارة تعتذر

اتهامات إلى نادي يوفنتوس الإيطالي بالعنصرية.. أزمة كبيرة سببها منشورًا قامت الصفحة الرسمية لنادي يوفنتوس الإيطالي عبر موقع التغريد العالمي “تويتر” بسبب ما اعتبره الجمهور أنه إساءة للآسيويين وعنصرية شديدة، التغريدة كانت تحمل صورة لإحدى لاعبات الفريق النسائي وهي تقوم بعمل إيماءة مسيئة بالعين ويديها، وبعد مرور حوالي 25 دقيقة على نشر الصورة غضب آلاف المتابعين واتهموا اليوفي الإيطالي بالعنصرية الشديدة وهو ما أجبر المسئولين عن الصفحة الرسمية بحذف الصورة على الفور ونشر اعتذار رسمي.

اتهامات إلى نادي يوفنتوس الإيطالي بالعنصرية

وقالت إدارة اليوفي في بيان رسمي: “نعتذر بصدق عن التغريدة ولم نكن نقصد إثارة الجدل أو الإشارة إلى أي دلالات عنصرية ربما أساءت التغريدة إلى شخص ولكن غير مقصود لطالما كان يوفنتوس ضد العنصرية والتمييز”.

وقامت لاعبة فريق الكرة النسائية لليوفي سيسيليا سالفاي باستخدام أصابعها في تضييق عينيها بينما كانت ترتدي في رأسها مخروطًا أحمر خاص بالتدريب.

وارتدت اللاعبة الإنجليزية جودي تيلور قميصًا مدون عليه عبارة أوقفوا الكراهية الآسيوية، وعلق المعلق الرياضي الأمريكي كيث أولبرمان على تلك الواقعة العنصرية قائلًا: “آسفون إذا شعرتم بالإهانة إنها عنصرية صارخة يا يوفنتوس اعترف بذلك واعتذر واطلب المغفرة.

نجح الفريق النسائي لكرة القدم بنادي اليوفي بالحصول على لقب الدوري الإيطالي هذا العام مع مدربهم الجديد جو مونتيمورو، المدرب السابق لنادي أرسنال الإنجليزي.

اتهامات إلى نادي يوفنتوس الإيطالي بالعنصرية
التغريدة المتسببة في الجدل
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.