وفاة جيرد مولر نجم بايرن ميونيخ وأسطورة الكرة الألمانية

وفاة جيرد مولر نجم بايرن ميونيخ وأسطورة الكرة الألمانية.. في صدمة لجمهور وعشاق الكرة الألمانية أعلنت إدارة نادي بايرين ميونيخ في بيان رسمي لها على لسان هربرت هاينر، رئيس النادي، وفاة مهاجم الفريق الأسطوري جيرد مولر في عامه الـ75، وسجل مولر مع الفريق البافاري حافل بالإنجازات العالمية والأرقام القياسية التي صعب تكرارها في عالم كرة القدم رغم تطورها الهائل، ونجح الأسطورة الألمانية في إحراز 566 هدف في 607 مباراة رسمية مع بايرن ميونيخ.

وفاة جيرد مولر نجم بايرن ميونيخ وأسطورة الكرة الألمانية

نعى هربرت هاينر رئيس نادي بايرن ميونيخ، في بيان رسمي وفاة مولر قائلًا: “ينعى النادي، الأسطورة جيرد مولر، الذي وافته المنية اليوم الأحد عن عمر ناهز 75 عاما” متابعًا: “لا يزال يحمل مولر الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف المسجلة بالدوري الألماني بـ365 هدفا، فضلا عن كونه هدافا للبطولة 7 مرات، كما سجل 68 هدفا في 62 مباراة مع منتخب ألمانيا”.

ولد مولر عام 1945 وحقق لقب هداف كأس العالم مع منتخب بلاده عام 1970 بعشرة أهداف،ولم يلعب جيرد مولر خلال مسيرته الكروية سوى لنادي نوردلينغن في البداية ثم انتقل إلى بايرن ميونيخ عام 1964 ليسطر تاريخ جديد لأساطير كرة القدم الألمان، وانتقل في أخر ثلاث سنوات له بالملاعب قبل إعلان الاعتزال في نادي فورت لودرديل سترايكرز الأمريكي بعد تقديم عرض مالي مُغري له بالإضافة إلى انتقال أسرته معه بالولايات المتحدة الأمريكية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.