تكلفة رحيل مبابي عن باريس سان جيرمان ترجح تجديد عقده

بات رحيل كيليان مبابي عن باريس سان جيرمان، حديث الصحافة حول العالم، بعد شائعات رفض اللاعب تجديد عقده مع النادي الباريسي، واهتمام ريال مدريد المتزايد بضمه، وليفربول الإنجليزي.

الصراع على كيليان مبابي الصيف القادم سيكون من أغلب الأندية الأوروبية التي تمتلك قوة شرائية كبيرة، وعلى رأسها ناديه الحالي باريس سان جيرمان، الذي سيحاول بكافة الطرق إقناع اللاعب بالبقاء وتجديد عقده.

أما ريال مدريد يعتبر صفقة مبابي هي الأهم للفريق خلال الفترة المقبلة، لبناء فريق جديد قادر على المنافسة المحلية والأوروبية لسنوات قادمة، ويضع فلورنتينو بيريز، رئيس الملكي، اللاعب الدولي الفرنسي الشاب على رأس أولوياته.

ويبدو ليفربول منافساً حقيقاً للفريق الملكي على كيليان مبابي، خاصة بعد تصريحات اللاعب السابقة، والتي أبدى فيها إعجابه الشديد بفريق ليفربول ومدربه الألماني يورغن كلوب، وقد يكون الريدز محل أهتمام الدولي الفرنسي في ظل كوكبة النجوم التي يمتلكها حالياً.

وهناك أندية أخرى تترصد وضع اللاعب لا تقل قوة شرائية عن ريال مدريد وليفربول، ويأتي على رأسهم مانشستر يونايتد وجاره السيتي، وبرشلونة الإسباني، حيث يفترض أن تكون تلك الفرق حاضرة على خط المفاوضات.

ويبقى السؤال … كم ستكون تكلفة انتقال مبابي ؟

يفترض أن لا يتخلى باريس سان جيرمان عن لاعبه، بأقل من 200 مليون يورو، بالرغم من أن عقد اللاعب في الصيف القادم لن يتبقى به سوى عام واحد، وربما الراتب الضخم الذي سيعرضه سان جيرمان على اللاعب، سيجعل من الصعب على كثير من الأندية الدخول للتفاوض بشأن مبابي.

حيث قد تصل تكلفة الصفقة في النهاية لنصف مليار يورو، شاملة الراتب لمدة خمس سنوات، بالإضافة لطلبات باريس سان جيرمان المالية.

لذا يرجح المنطق أن يتوصل باريس سان جيرمان لإتفاق بتجديد عقد اللاعب براتب سنوي قد يصل إلى 40 مليون يورو سنوياً.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.